آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

حكومة كردستان توضح حقيقة قرارها عدم تسليم النفط إلى بغداد

سياسة | 28-02-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أصدرت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، إيضاحاً لمعلومات تناقلتها وسائل إعلامية، حول اجتماع الأمس، للمجلس الإقليمي للنفط والغاز، تتعلق بعدم تسليم النفط إلى بغداد.

وقال سفين دزَيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "ما نشرته وسائل إعلامية من أخبار وتقارير صحفية عن مقررات اجتماع عقد يوم أمس الأربعاء، للمجلس الإقليمي للنفط والغاز، لا أساس لها من الصحة".

وأكد دزّيي أن "اجتماع الأمس للمجلس الإقليمي للنفط والغاز، كان اجتماعاً اعتيادياً وما نشر عنه لا يحتوي شيئاً من الحقيقة وكله ملفق".

ولفت إلى أن "حكومة الإقليم وكما تفعل دائماً، مستعدة لحل المشكلات والخلافات مع الحكومة الاتحادية العراقية من خلال الحوار".

وكانت وسائل إعلامية قد نشرت في وقت سابق من اليوم الخميس (28 شباط 2019)، خبراً يفيد بأن المجلس الاعلى للنفط والغاز في إقليم كردستان، قرر عدم تسليم نفط الاقليم لبغداد، وتم تشكيل لجنة بهدف زيارة بغداد للاتفاق حول هذه المسألة.

وعقد المجلس الأعلى للنفط والغاز في إقليم كردستان، أمس الأربعاء (27 شباط 2019)، اجتماعا برئاسة نيجيرفان بارزاني.