آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

القبض على عصابة متلبسة بسرقة عجلات من موقع تابع للمرور ببغداد

أمن | 28-02-2019, 05:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ألقى مكتب  المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، 28 شباط، 2019، القبض على عصابة مكونة من 10 أشخاص وضبطهم بالجرم المشهود متلبسين بسرقة عجلات ومواد لعجلات مسقطة من موقع ترقيم العجلات في بغداد.
وذكر إعلام المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "العملية تمت بناءً على ورود معلومات لمكتب المفتش العام في مديرية المرور من مصادره الخاصة والتي أفادت بقيام عصابة بسرقة منظمة لعجلات مسقطة من موقع ترقين بغداد السلام المركزي في منطقة عويريج ببغداد".
وتابع أن "هذا الأمر دعا مكتب المفتش العام الى التحرك بسرعة من خلال جمع المعلومات وتحليلها، وبعد التأكد من تورط العصابة بالسرقة، استحصل مكتب المفتش العام أمراً بالقبض والتحري من قبل قاضي تحقيق محكمة الرصافة، وشكل مكتب المفتش العام فريق عمل من مكتب تفتيش المرور وقسم الحماية والواجبات في مفتشية الداخلية برئاسة مدير تفتيش المرور".
وبين أن "الفريق قام بنصب كمين للعصابة وضبطهم متلبسين بسرقة مواد وعجلات قديمة من الموقع وتحميلها في عجلات كبيرة، وقد تعرض فريق العمل القائم بالضبط الى اطلاق نار من قبل العصابة، لكنها تمكنت من السيطرة على العصابة والقاء القبض عليهم جميعا، وتنظيم محضر ضبط وتدوين افادات افراد العصابة وعرض أوراقهم التحقيقية أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق".