آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

بالوثيقة.. رئيس الجمهورية يصدر مرسوماً بتعيين فلاح الجزائري محافظاً لبغداد

سياسة | 28-02-2019, 05:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (28 شباط 2019)، مرسوماً جمهورياً بتنصيب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد، بعد أن حسم الأخير الموقف القضائي لصالحه.

وأظهر المرسوم الجمهوري رقم (9)، الذي حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، أنه استنادا إلى أحكام البند (سابعة من المادة (73) من الدستور والبند (أولا) من المادة (26) من قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل وبناء على ما عرضه مجلس محافظة بغداد. رسمنا بما هو آت:

أولا: يعين فلاح حسن ياسين الجزائري بمنصب محافظ بغداد.

ثانيا: ينفذ هذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد حسمت، الأربعاء (20 شباط 2019)، الجدل حول انتخاب محافظ بغداد، بالحكم لصالح انتخاب فلاح الجزائري محافظاً للعاصمة، عقب دعوى قضائية أقامها فاضل الشويلي، عضو المجلس الآخر الذي انتخب محافظاً ايضاً، قبل الجزائري.

وجاء في وثيقة صادرة عن محكمة القضاء الإداري، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منها، أنها "حكمت لصالح انتخاب فلاح الجزائري محافظاً لبغداد، وذلك عقب دعوى قضائية أقامها فاضل الشويلي، عضو المجلس الآخر الذي انتخب محافظاً أيضاً، قبل الجزائري".