آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الحلبوسي خلال استقباله الغانم: نقدر عاليا وقوف الكويت مع العراق في حربه ضد الإرهاب

سياسة | 28-02-2019, 05:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس 28 شباط 2019، أن العراق يقدر عاليا وقوف الكويت معه في حربه ضد الإرهاب والقضاء على داعش.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له في القصر الحكومي في بغداد".

واضاف البيان، أن "الحلبوسي عقد جلسة مباحثات َمع رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي والنائب الثاني بشير حداد ، واعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية تتناول بحث العلاقات بين البلدين".

ولفت البيان الى أن "رئيس مجلس النواب العراقي أكد لرئيس مجلس الأمة الكويتي أن العراق يقد عاليا وقوف الكويت معه في حربه ضد الإرهاب والقضاء على داعش ودعمها للعملية السياسية ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع".

وكشف الحلبوسي بحسب البيان "عن رغبة العراق بتعزيز العلاقات مع دولة الكويت في مختلف المجالات"، مضيفا أن "علاقة العراق بالكويت تاريخية متجذرة ومصير مشترك".

وفي وقت سابق قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الخميس (28 شباط 2019) إن دول الجوار اتفقت على عقد مؤتمر في بغداد، تأكيداً للمد العربي فيها.
وأكد الغانم في تصريح صحفي، التحضير لمؤتمر سيعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار، بترتيب بين الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن، مبيناً أن كل البرلمانات العربية "متفقة على ألا نترك الفراغ لدول أخرى لتملأه، وعلى الدول العربية التحرك وتأكيد المدّ العربي داخل العراق".