آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مكتب العامري يرد على ما نشر عن انشقاق قيادات بمنظمة بدر

سياسة | 28-02-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى مكتب الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الخميس (28 شباط 2019)، انشقاق قيادات في المنظمة وتشكيل تيار بمسمى "بدر " يستهدف "إصلاح الواقع التنظيمي والسياسي المتردي في المنظمة"، بعد تداول أنباء بهذا الخصوص، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر بالمكتب في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "البيان الذي تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تشكيل تيار بدر الوطني والانشقاق عن منظمة بدر، ليس له من الصحة ما يثبت ذلك".

ولفت إلى أن "البيان مجرد محاولة للنيل من رموز المنظمة، واستهداف التنظيم وقياداته"، مؤكداً أن "البيان لا يستحق الرد لذلك لم يكن هناك بيان رسمي من المنظمة".

وفي غضون ذلك، دعا كريم النوري، القيادي السابق في منظمة بدر، الذي انشق أيضاً في وقت سابق، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "قيادات تيار بدر الوطني الى الافصاح عن اسمائهم والقائمين عن هذا التيار من أجل إثبات حقيقة الانشقاقات داخل المنظمة".

واشار الى أنه "مجرد بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لكن في الواقع لا يوجد أي انشقاق او خلاف داخل المنظمة".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا ما قالوا إنه "بيان انشقاق" لعدد من قيادات منظمة بدر، دون ذكر اسمائهم، وتشكيل تيار جديد باسم "بدر الوطني".

ويأتي ذلك عقب انتشار صورة لأمين عام المنظمة، هادي العامري، مع أحد شيوع العشائر الذين بايعوا تنظيم داعش، عقب اعلان ما يسمى بـ "الخلافة"، قبل أن يعود الشيخ نفسه ويعتذر من العراقيين "شيعة وكرداً"، حيث اثارت الصورة ردوداً متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعية في العراق.