آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الامن النيابية تكشف حقيقة منع القوات الامريكية للجيش من التوغل بصحراء الانبار

سياسة | 28-02-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عباس سروط، الخميس (28 شباط 2019)، عدم منع القوات الامريكية للقوات الأمنية العراقية، من التوغل في عمق الصحراء الغربية وفقاً لما ذكرته تقارير.

وقال سروط في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن " ما نشر بهذا الصدد غير صحيح والقوات الامنية وقوات الحشد الشعبي قادرة على التصدي لأي هجوم او عدوان على الاراضي العراقية"، مبيناً أن "داعش انتهى عسكريا بعد ان تلقى ضربة قاسية من قبل قواتنا".

وأضاف، أن "داعش يسعى الى استخدام اسلوب التفجيرات عبر السيارات المفخخة والانتحاريين، لإثبات وجوده، لكنه فقد زمام المبادرة منذ وقت طويل".

ولفت إلى أن "القوات العراقية بسطت سيطرتها بنسبة 80% على الصحراء الغربية"، مشيراً إلى أن "اجتماع الامن النيابية مع رئيس اركان الجيش والقادة الامنيين أكد عدم منع الامريكان لأي قطعات عسكرية من التوغل في الصحراء".

وكان النائب عن كتلة "صادقون" البرلمانية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، عبد الامير الدبي، قال، الأحد (24 شباط 2019)، إن هناك دورين تمارسهما واشنطن، تجاه الاجهزة الامنية العراقية وطيران الجيش، وتنظيم داعش.

وقال الدبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تصاعد العمليات الارهابية في المناطق المحررة، دليل على تنفيذ ما وعد به المسؤولون الامريكيون من عودة خطر داعش"، محذراً من "تزايد نشاط التنظيم في الايام المقبلة".

وبين، أن "الولايات المتحدة الامريكية تمارس حاليا دورين، الاول منع القوات العراقية من اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه داعش من خلال منع الطيران العراقي من ممارسة دوره، ووضع العقبات امام القوات العراقية لتطهير الجيوب التي يتواجد فيها داعش".

وأضاف النائب عن كتلة صادقون البرلمانية أن "الأمر الثاني، هو مد ودعم الخلايا الارهابية والداعشية في المناطق المحررة، للقيام بخروقات تتنوع ما بين القتل والخطف والترهيب، وهذا ما حصل خلال الأيام الماضية".