آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

حكم" الكلاسيكو" يحرم ريال مدريد من ركلة جزاء

رياضة | 27-02-2019, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

 

شهدت الربع ساعة الأولى من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة حالة تحكيمية مثيرة للجدل كان يتوجب فيها احتساب ركلة جزاء لمصلحة الفريق لملكي وفقاً لما أكدته صحيفة ماركا الإسبانية.

وتوغل فينيسيوس جونيور داخل منطقة جزاء البلوجرانا، لكنه تعرض لإعاقة من الظهير البرتغالي نيلسون سيميدو، وقرر الحكم استكمال اللعب وعدم احتساب أي شيء.

وأكد أندوخار أوليفر الخبير التحكيمي لماركا وجود ركلة جزاء مستحقة لريال مدريد، مشيراً إلى أن الحكم سانشيز مارتينيز أخطأ بتقدير الموقف.

وأضاف أوليفر أن" الإعادة تظهر قيام سيميدو بركل فينيسيوس من الخلف، وهذه مخالفة صريحة تستوجب احتساب ركلة جزء، لكن الحكم كان له رأي آخر تماماً".

وهناك تضارب في وسائل الإعلام الإسبانية بخصوص تحليل اللقطة المثيرة للجدل، حيث ترى صحيفة آس المدريدية أيضاً وفقاً للحكم الدولي السابق إيتورالدي جونزاليس أن" التلامس موجود بالفعل بين سيميدو وفينيسيوس، لكنه لم يكن شديداً ولا يستحق احتساب ركلة جزاء".

وكانت المباراة قد انتهت بفوز برشلونة 3-صفر، وتأهله للمباراة النهائية بكأس ملك اسبانيا.