آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

بعملية تسلل جرت ليلاً.. عناصر داعش يقتلون شخصاً ويختطفون آخر غرب الموصل

أمن | 26-02-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (26 شباط، 2019) بان مسلحي تنظيم داعش تسللوا الى منطقة "الملوثية"، غرب الموصل، وقاموا باختطاف شخص وقتل آخر.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين ينتمون لتنظيم داعش تسللوا، ليلة أمس، الى المنطقة الملوثة غرب الموصل، وقتلوا مدنيا واختطفوا آخر".

وشهدت الأسابيع الماضية سلسلة هجمات لداعش في المناطق المحررة وعمليات اختطاف راح ضحيتها أكثر من 20 شخصاً.

وفي وقت سابق من اليوم، رأى القيادي بالتيار الصدري، حاكم الزاملي، الثلاثاء (26 شباط، 2019) أن اختطاف 35 مواطناً والعمليات الارهابية الأخيرة، مرتبط بدعوات اخراج القوات الأمريكية.

وقال الزاملي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العمليات الأخيرة للتنظيمات الإرهابية المدفوعة من جهات خارجية جاءت بعد تعالي الاصوات المطالبة بإخراج القوات الإمريكية"، لافتا إلى أن "خطف أكثر من 35 مواطنا في الصحراء الغربية من الباحثين عن الكمأ وقتل رعاة الأغنام في الحويجة وصيادي الاسماك في صلاح الدين خير دليل على ذلك".

وأضاف، أن "حركة الدواعش أخذت تتسارع خلال الآونة الأخيرة وكأن هناك من يحاول تحريكهم لتخويف العراقيين"، داعيا الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف جاد لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والضغط على الامريكان لعدم استخدام داعش كورقة تهديد للعراقيين".

واشار القيادي بالتيار الصدري، الى أن "عدد الدواعش في جميع انحاء العراق لا يتجاوز 2000 عنصر"، منبها إلى "أنهم يتواجدون في مناطق نائية ومنزوية وليس لديهم أي مأوى أو حواضن".