آخر الأخبار
أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور)

بسبب نهر ديالى.. ارتفاع إنتاج محطة كهرباء إلى الطاقة القصوى

محليات | 25-02-2019, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى، الاثنين (25 شباط 2019)، ارتفاع إنتاج محطة كهرباء سد حمرين إلى الطاقة القصوى، بعد وفرة المياه بنهر ديالى.

وذكرت الشركة العامة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "إنتاج الطاقة الكهربائية في محطة كهرباء سد حمرين، بلغت طاقتها القصوى بجهود الكوادر الفنية والهندسية في المحطة، وبإشراف من مدير عام الشركة العامة، نزار قحطان".

وأضاف البيان، أن "المحطة استغلت وفرة المياه في نهر ديالى، ورفعت إنتاجها بمعدل 52 ميكا واط، حيث تنتج كل وحدة 36 ميكا واط، متجاوزة الطاقة التصميمية، وحسب التصريف المحدد للمياه من قبل وزارة الموارد المائية".

وتابع، أن "الوحدات التوليدية اصبحت جاهزة نتيجة الصيانات المستمرة والدورية للمحطة، والتي يتجاوز عملها التشغيلي أكثر من 39 سنة".