آخر الأخبار
الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة

من الانبار.. لعيبي يناقش مع الحلبوسي انضمام العراق لاتفاقية النقل الطرقي

اقتصاد | 25-02-2019, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

ناقش وزير النقل عبد الله لعيبي، خلال زيارته لمحافظة الأنبار، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين،  انضمام العراق لاتفاقية النقل الطرقي (TIR) وذلك بحضور الامين العام للأتحاد الاوربي للنقل الطرقي امبيرتو دي بيرتو ووزير الاسكان ومحافظ الأنبار.

واكد لعيبي، وفق بيان صادر عن مكتبه وتلقته "بغداد اليوم"، ان "اتفاقية النقل الطرقي توجب انشاء ممرات سريعة في المعابر الحدودية لسهولة دخول وخروج الشاحنات التي تحمل علامة (TIR)"، موضحاً ان "الانضمام الى هذه الاتفاقية الدولية من شأنه تعزيز الروابط التجارية مع الدول المجاورة والمنطقة".

من جانبه رحب رئيس مجلس النواب، الذي يزور الانبار، بهذه الخطوة، مبينا ان "الحكومة العراقية تتبنى هذه السياسة وتسعى الى فتح افاق التعاون التجاري مع جميع دول العالم".

يشار الى ان الانضمام الى (TIR) سيعطي مجالا للربط مع منظومات الكمارك وتهيئة المنافذ عل اتم وجه لاستقبال الشاحنات ويكون العراق ترانزيت بين الدول اضافة لعملية التبادل التجاري فيه.