آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تبرعت له ذي قار بـ 72 مليون دينار.. وفاة شاب تبرع بجزء من كبده لوالدته في الهند

محليات | 25-02-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار 
توفي الشاب وليد رشيد ابراهيم العكيلي ،الاثنين 25 شباط 2019، من محافظة ذي قار والذي تبرع له اهالي الناصرية بـ 72 مليون دينار، بعد احتجازه مع والدته في احدى مستشفيات الهند بسبب تراكم الديون عليهما نتيجة تردي وضعها الصحي.
وقال مصدر من ذويه لـ(بغداد اليوم)، إن "العكيلي، توفي بعد ان تبرع لوالدته بجزء من كبده في العملية التي أجريت لها في الهند ، وحدث ترد في وضعه الصحي ، قبل ان يتم احتجازه مع والدته بسبب تراكم الديون في المستشفى الامر الذي دفع  اهالي قلعة سكر لموقف انساني كبير لإسعاف حالتهم الصعبة نجحوا من خلاله بجمع مبلغ يتجاوز الـ 70 مليون دينار ".
وكانت مؤسسة "ام البنين" لمساعدة الفقراء والمرضى، قد أعلنت الاحد 10 شباط 2019، جمع تبرعات لأسرة العكيلي المحتجزة في الهند وصلت إلى 72 مليون دينار عراقي.
وقال مسؤول المؤسسة زيد ماضي العميري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "المؤسسة بفضل جهود الخيرين في قلعة سكر بمحافظة ذي قار، تمكنت من جمع 49 مليون دينار عراقي كدفعة اولى لإنقاذ عائلة من مدينتهم حجزت في مستشفيات الهند بسبب نفاذ أموالهم".
وأضاف العميري، أن "العائلة كانت بحاجة الى 72 مليون دينار، وتم اكمال المبلغ يومها بعدما وصلتنا تبرعات جديدة"، مبيناً أن "المبلغ سيرسل الى العائلة عن طريق اخ الشخص الذي تبرع بجزء من كبده لوالدته في الهند".