آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

جامعة كركوك تترشح رسميا لنيل جائزة أوسكار التايمز الدولية السنوية

محليات | 25-02-2019, 06:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت جامعة كركوك، الاثنين 25 شباط 2019، ترشيحها لنيل جائزة اوسكار للتعليم العالي الدولي من مؤسسة تايمز البريطانية ضمن أفضل 80 جامعة في 21 دولة.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر نجم الدين انجه، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "جامعة كركوك ترشحت رسميا ضمن أفضل سبع جامعات اسيوية لنيل جائزة مسابقة مؤسسة التايمز الدولية".

واضاف نجم الدين أن "الجامعة شاركت ضمن فئة دعم واسناد الطلبة بعد ان حققت الجامعة جميع شروط ومتطلبات المسابقة السنوية عبر تقديم الدعم والاسناد الاداري واستضافتها نحو 50 ألف طالب وطالبة من سبع جامعات عراقية وهيأت لهم جميع شروط الدراسة والسكن الجامعي الملائم، بعد ان شهدت مناطقهم عمليات عسكرية ضد عصابات داعش الإرهابية".

واوضح أن "لجنة المسابقات في المؤسسة ركزت على الجوانب الانسانية والحالات الاجتماعية التي ساهمت في ديمومة المسيرة العلمية والاكاديمية التي كان لها الاثر الاكبر في احتساب نقاط اضافية لجامعة كركوك على حساب 80 جامعة عالمية في أكثر من 21 دولة مشاركة في المسابقة السنوية".

والجدير بالذكر أن مؤسسة التايمز الدولية تقدم جوائزها سنويا لعدد من الجامعات التي استطاعت من تحقيق احدى فئات المسابقة المتمثلة في تحقيق الدعم الاستراتيجي للسنة الاكاديمية واستراتيجية التعليم والتعلم للسنة الاكاديمية والتعاون التقني للسنة الاكاديمية وفريق القيادة والارادة ، فضلا عن دعم واسناد الطلبة.