آخر الأخبار
خلال اسبوع.. العراق بالمرتبة الثانية ضمن مصدري النفط للولايات المتحدة الامريكية الأرجنتين تتجاوز استراليا وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم متنبئ جوي يوضح حالة الطقس في العراق صحيفة أميركية تكشف سببًا "غير معلن" لتغيير قائد قوات حرس الحدود العراقي الزراعة تحدد الأراضي الزراعية المشمولة بقرار التمليك

الحشد الشعبي يعلن موقفه من مكاتب بدر والعصائب

سياسة | 20-02-2019, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في الحشد الشعبي، معين الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن مكتب الحشد الشعبي في المحافظات هو الجهة الشرعية والقانونية للحشد فقط، لافتاً إلى أن المكاتب الأخرى تعمل بعناوينها السياسية ولا دخل للحشد فيها، بما فيهم العصائب وبدر.

وقال الكاظمي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "حملة إغلاق المكاتب الوهمية التي تدعي الانتماء إلى الحشد الشعبي مستمرة"، مبيناً أن "المكاتب التي تمثل جميع الجهات في حال لم ترفع اسم الحشد وعلمه، فسيتم إغلاقها".

وأضاف أن "المكاتب السياسية التي تفتح في المحافظة لا تمثل الحشد، وهي تعمل بموافقة المحافظ ومجلس المحافظة"، مؤكداً أن "من يمثل الحشد في المحافظات، هو المكتب الخاص بالهيأة فقط ولا وجود لمكتب آخر".

وأشار الكاظمي، إلى أن "المكاتب الأخرى بما فيها التابعة لمنظمة بدو وحركة عصائب أهل الحق، تعمل بعناوينها السياسية ولا علاقة للحشد بها، وليس للهيأة أي تمثيل فيها".