آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

صالح يؤكد أهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق

سياسة | 20-02-2019, 08:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، أهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان والوفد المرافق له".

وشدد صالح، بحسب البيان، على ضرورة "تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وسبل تطويره لتحقيق التنمية الاقتصادية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين"، مؤكداً اهمية "متابعة ما تم اقراره في مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق".

واشار رئيس الجمهورية، الى ان "العراق لديه الرغبة الجادة في الانفتاح على محيطه العربي والإقليمي والدولي في المجالات الاقتصادية والصناعية، بما يعزز مكانته ويحقق تطلعات شعبه"، مشيداً بـ "مساهمة الكويت في مساعدة النازحين واعمار المناطق المتضررة".

من جانبه، أكد الوزير الروضان "حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق واستعداد الشركات الكويتية للاستثمار وتأهيل البنى التحتية في مدنه". د

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدداً من القضايا التي تهم البلدين، والتأكيد على رفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك في المجالات كافة.