آخر الأخبار
تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين دبلوماسي إيراني "يزف بشرى" عن قاآني وهاشم صفي الدين السفير الروسي يغادر أمريكا ويحذر من "حرب نووية" مقتل نجل ضابط سابق بظروف غامضة في الانبار

مستشار خامنئي: إيران ستصبح القوة العظمى في المنطقة بحلول 2030 والنظام السعودي سيزول !

سياسة | 20-02-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

رأى اللواء الإيراني سيد صفوي، مستشار المرشد الأعلى علي خامنئي، الأربعاء (20 شباط 2019)، إن ’’النظام السعودي لن يدوم’’ وإن إيران ستصبح القوة العظمى في المنطقة، بحلول عام 2030.

وقال صفوي في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا): "ينبغي على باكستان الجارة أن تعلم بأن النظام السعودي لن يدوم".

وأضاف صفوي، أن "16 مركز أبحاث أوروبي أعلن في وثيقة بعنوان (العالم خلال عام 2030) أن النظام السعودي لن يكون قائما بحلول 2030، بينما ستصبح إيران القوة العظمى في المنطقة".

من جانبه، اتهم نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، الثلاثاء، السعودية بأنها "مركز الفوضى في المنطقة والعالم".

وتابع، أن قوات الحرس الثوري "وقفت في وجه المثلث المشؤوم، أمريكا والكيان الصهيوني والحكومات العربية الرجعية في المنطقة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف سلامي: "سنهزم الأعداء، وقررنا القيام بعمل ما، ونحن اليوم لدينا خطط لمواجهتهم، ليعلم آل سعود أنهم لن يبقوا، وعلى العدو أن يعلم أننا لن نتركه وشأنه". وتابع بالقول إن "هدف العدو هو ألا نحتفل بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية، لذلك قررا استهداف شبابنا بهجوم جبان، هذا كل ما يملكه العدو من قوة".

وتوعد سلامي بالانتقام قائلا: "قمنا بإعداد خططنا وسننتقم لشهدائنا، نحن لدينا خطط لهزيمة القوى العالمية، والإرهابيون لا يحسب لهم حساب... هزيمة العدو بشكل نهائي هي من مهامنا وفجر النصر قادم".