آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

التوقعات الجوية حتى نهاية شباط: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وامطار الاسبوع المقبل

محليات | 20-02-2019, 01:06 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
توقع متنبئون جويون ان تستمر حالة استقرار الطقس، الأربعاء، في عموم المدن مع اجواء صافية يتخللها بعض السحب الركامية الحرارية، فيما يتوقع تأثير منخفض جوي ماطر منتصف الأسبوع المقبل يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 20 شباط 2019، ان "أجواء اليوم وغدا ستكون مستقرة والرياح  ايضا مستقرة على الاتجاه الشمالي الغربي، ويكون الطقس يوم غد صحوا في الفرات الاوسط والجنوب وغائما جزئيا في الوسط والشمال وفرص هطول زخات خفيفه من الامطار واردة في مناطق متفرقة من مدن الشمال اضافة الى صلاح الدين وديالى وشمال الانبار ".
واضاف عطيه، انه "من المتوقع ان يبدأ ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة اعتبارا من يوم غد الخميس ويستمر خلال الاسبوع المقبل وحتى نهاية شباط الجاري".
بدوره  توقع المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، موجة أمطار منتصف الأسبوع المقبل، مبينا أن " بعض المناطق الشمالية ستتأثر أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة بزخات مطر متقطعة تشمل مناطق متفرقة خصوصا يومي الجمعة والسبت ولاتوجد أمطار في المنطقتين الوسطى والجنوبية".
وأوضح العلي، إلى ان " توقعات أولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر منتصف الأسبوع المقبل، حيث ترتفع درجات مطلع الأسبوع المقبل لتكون أكثر دفئا نهارا".