آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

بالفيديو.. اغتصاب جماعي لقصّر وحوامل ومرضعات بدولة افريقية !

محليات | 16-02-2019, 06:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

افادت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تقرير نشرته، السبت (16 شباط 2019)، بأن 134 امرأة وفتاة على الأقل، قد تعرضن للاغتصاب في ولاية الوحدة الشمالية في جنوب السودان.

وذكر التقرير أن "الحوادث وقعت في الفترة بين سبتمبر وديسمبر 2018"، مؤكداً "استمرار تسجيل نسب مرتفعة من العنف الجنسي في الولاية".

وأشار التقرير، إلى أن "أعمار بعض اللواتي تعرضن للاغتصاب لا تتجاوز الثماني سنوات"، مبيناً أن "العنف الجنسي ناجم عن تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب في تلك المنطقة".

وأكد التقرير أن "غالبية جرائم الاغتصاب، كانت جماعية وشملت في بعض الأحيان النساء الحوامل والمرضعات".

ونقل التقرير عن المغتصبات تأكيدهن، أنهن "تعرضهن للضرب بوحشية على أيدي الجناة بواسطة أعقاب البنادق والعصي والأسلحة النارية الخفيفة والكابلات، إذا ما حاولن المقاومة".

وبين أن "معظم الهجمات نفذها عناصر ميليشيات، وأفراد في الجيش الشعبي لتحرير السودان المعارض بزعامة تعبان دينغ وقوات الدفاع الشعبية لجنوب السودان، وفي بعض الحالات، يرتكب جرائم الاغتصاب عناصر من الجيش الشعبي لتحرير السودان المعارض الموالي لرياك مشار".

فيديو التقرير