آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

بالوثيقة.. توجيه بإيقاف حركة المركبات فوق ’’جسر الشريف’’ بديالى تلافياً للحوادث

محليات | 14-02-2019, 16:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

وجهت مديرية الطرق والجسور في محافظة ديالى، بإيقاف حركة المركبات في "جسر الشريف" بالمحافظة تلافياً للحوادث بسبب السيول.

وتبين وثيقة صادرة من مديرية الطرق والجسور وموجهة الى مكتب محافظ ديالى، انه "نظرا لاستمرار مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى بزيادة الإطلاقات المائية في نهر ديالى ولغاية يوم الاربعاء 13 شباط، الساعة التاسعة صباحا لموقع جسر الشريف في بعقوبة، وبعد توقع سقوط الأمطار ليومي الخميس والجمعة، حسب الانواء الجوية وما يرافقها من تجمع سيول في حوض النهر وبالرغم من قيام مديريتنا بأعمال حماية الأكتاف للجسر المذكور آنفا من الإنجراف والتأكل عند المقتربات ولكلا الجهتين باستخدام الكتل الخرسانية والحجر".

وتضيف، "إلا أن أعمال الحماية لايمكن إجرائها أسفل الجسر بسبب صعوبة وصول كتل الحجر أسفل س طح الجسر عند المقتربات مما يؤدي إلى إنجراف التربة السانده وتاكلها اسفل قبعة الركائز للاكتاف، ونقترح قطع الجسر أمام حركة المركبات حفاظا على حياة المواطنين لتلافي حصول الحوادث المؤسفة خدمة اللصالح العام".

يتبع