آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

بالوثيقة.. مطالب معتصمي بعقوبة أبرزها حضور عبد المهدي وإقالة نائب المحافظ

محليات | 14-02-2019, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قدّم جماهير محافظة ديالى، اليوم الخميس، 13 مطلباً رئيسياً، لإنهاء اعتصامهم في بعقوبة، أبرزها إقالة نائب المحافظ للشوؤن الفنية، وحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وجاء في وثيقة أصدرها المعتصمون، وحصلت "بغداد اليوم" على نسخة منها، أن "جماهير ديالى المعتصمة احتجاجاً على تنصيب نائب المحافظ للشؤون الفنية، قدمت 13 مطلباً رئيسياً من أجل إنهاء اعتصامهم الذي بدأوه بعد ظهر اليوم".

ومن بين المطالب التي قدمها المعتصمون "حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى ديالى، وإقالة نائب المحافظ للشؤون الفنية"، فضلاً عن مطالب أخرى.

وكان عضو مجلس ديالى تركي العتبي، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس 14 شباط 2019، بدء مواطنين من ديالى، اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة، احتجاجا على استشراء الفساد في ديالى.

واكد احمد سالم وهو احد المتظاهرين ان "الاعتصام سلمي وتشارك فيه كل النخب العشائرية والدينية والثقافية في ديالى، لأن خطر الفساد وصل الى مستويات خطيرة".

وبين سالم، أن "مطالب المعتصمين تتعلق بإلغاء انتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية وفتح ملفات كل الفساد وهدر المال العام خلال 16 سنة".

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر العشرات من اهالي ديالى، أمام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة، رفضا للفساد، وانتخاب نائب المحافظ للشؤون الفنية.