آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الصناعة تعلن وضع توقيتات زمنية لتنفيذ خططها في إبرام عقود الاستثمار

محليات | 14-02-2019, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري، اليوم الخميس، وضع جدول وتوقيتات زمنية لتنفيذ خطط وزارته في ابرام عقود الاستثمار بشأن "تأهيل وتشغيل المصانع وتنويع الانتاج المحلي".

وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان، إن الاخير "زار الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية يرافقه مستشار الوزارة والمدراء العامين لدوائر الاقتصادية والاستثمارات"، مبينا أنه "عقد اجتماعا موسعا مع اعضاء مجلس الادارة ومدراء المصانع والدوائر في الشركة، جرى خلاله استعراض نشاط الشركة في إنتاج المحولات والمصابيح والمكيفات والمراوح والأثاث وغيرها، وطبيعة مشاريعها الجديدة والاستماع الى جملة من المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل الشركة، ومناقشة العديد من الملفات والقضايا المتعلقة بعقودها المبرمة سابقا".

ونقل البيان عن وزير الصناعة قوله، إن "الزيارات والجولات الميدانية المتعاقبة تأتي بهدف الوقوف على المشاكل و العقبات التي تسببت بركود في عمل الشركات لغرض إيجاد الحلول واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها"، مشيرا إلى أنه "من المهم إعطاء وعكس صورة واضحة عن المنتج الوطني بما يحمله من مواصفات قياسية عالمية معتمدة لزيادة ثقة المواطن والمؤسسات الحكومية في ظل استمرار معوق عدم تعاون بعض الوزارات ومؤسسات الدولة بشراء المنتج المحلي".

وأكد أن "الوزارة اتخذت قرارا في هيأة الرأي أعطت بموجبه الصلاحية والحرية الكاملة لمجالس الإدارة في الشركات للتعاقد لإنشاء مشاريع وخطوط انتاجية جديدة  لتنمية القدرات وتطوير الامكانيات المتاحة"، مشددا على "ضرورة أن يكون توجه الشركات وخططها منسجمة مع رؤية الوزارة التي تأخذ دور المراقبة والإشراف على عمل الشركات ومرجع لتذليل وحل المشاكل التي تواجهها".

وتابع، أن "الوزارة وضعت جدول وتوقيتات زمنية لتنفيذ خططها في إبرام عقود المشاركة والاستثمار لتأهيل وتشغيل المصانع وتنويع الإنتاج المحلي".