آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

بالوثائق.. مواطن في البصرة يطلب تعويضًا عن سيارته التي حطمتها "القوة الضاربة"

محليات | 13-02-2019, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

طالب متظاهر من محافظة البصرة، الحكومة المحلية بتعويضه عن أضرار لحقت به، على يد إحدى تشكيلات القوات الأمنية، أثناء الاحتجاجات في المحافظة.

 وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة لطلب المواطن البصري (علي خير الله رسول) تقدم به إلى حكومة البصرة المحلية، تضمن مطالبة خير الله بتعويضه عن الاضرار التي لحقت به من قبل عناصر (القوة الضاربة) أثناء الاحتجاجات الأخيرة.

وتشهد محافظة البصرة تظاهرات شبه أسبوعية للمطالبة بحل مجلس البصرة وإقالة المحافظ وتقديمه للقضاء وتنصيب محافظ مستقل، وتقديم المحافظين والمسؤولين السابقين في البصرة الى القضاء، أضافة الى طرد العمالة الاجنبية غير الماهرة واستبدالها بالعراقية، فضلا عن حل مشكلة المياه ومحاسبة الفاسدين، ونزع السلاح وحصره بيد الدولة، والاسراع بتنفيذ وعد الحكومة السابقة بمنح البصرة 10 ألف درجة وظيفية.

وكانت المحافظة قد شهدت، الصيف الماضي، تظاهرات واسعة أحرق خلالها متظاهرون غاضبون مبنى الحكومة المحلية ومقار عدد من الاحزاب إضافة الى مبنى القنصلية الايرانية.