آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

وزير التخطيط يعلق من الديوانية على طلبها تعديل نسبتها بالموازنة: لا يمكن لهذا السبب

محليات | 13-02-2019, 04:11 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

كشف وزير التخطيط نوري الدليمي، الأربعاء،  عن اهم اسباب زيارته لمحافظة الديوانية، فيما علق على طلب المحافظة لتعديل نسبتها بالموازنة.

وقال الدليمي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة الديوانية بحضور محافظة المدينة سامي الحسناوي، حضرته (بغداد اليوم)، إن "زيارتنا للمحافظة جاءت من أجل التعرف ميدانيا على المشاريع المتلكئة واحتياج المحافظة كذلك لمناقشة واقع المدينة مع الحكومة المحلية".

وبخصوص معالجة مشكلة الموازنة التي رفضتها الحكومة المحلية امس قال الدليمي: إن "الموازنة اقرت وتمت المصادقة عليها ونشرت  لذلك لايمكن تعديلها وإنما يمكن أن نضيف بعض المبالغ َالمخصصات بشكل إضافي".

وأضاف: "نعمل على معالجة مشكلة المشاريع المتلكئة وزيادة حصة المحافظة في السنوات المقبلة كذلك انتشال المحافظة من الفقر من خلال برامج خاصة سنعمل على تطبيقها".

وخلال المؤتمر ذاته بين الدليمي أن "وزارة التخطيط تعمل جاهدة من أجل اجراء الإحصاء السكاني في كل محافظات العراق".