آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

طبيب تركي.. لحماية قلبك عليك بالحب

منوعات | 12-02-2019, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال طبيب أمراض القلب التركي أحمد قره بولوت، إنه ثبت علميا بأن الحب يقي من الأزمات القلبية على المدى البعيد، ويطيل من عمر القلب.

وذكر أحمد قره بولوت، في بيان له، بمناسبة "عيد الحب"، إن "الأحاسيس المصاحبة للحب من زيادة ضربات القلب، والشعور بالحماسة، تؤثر إيجابيا على حالة القلب".

وأضاف، أن "الأزواج الذين يعيشون علاقة سعيدة ومستقرة، ينعمون بنوم هادئ، ما يقلل من خطر إصابتهم بالأزمات القلبية".

وتابع، أن "الحب يعتبر ترياقا للتوتر، حيث يقلل من إفراز هرمون التوتر (الكورتيزول)، ويحسن من مستويات السكر والكوليسترول، ويحمي الشرايين".

وأشار إلى أن "مشاعر الحب تخفض ضغط الدم، حيث أظهرت الأبحاث العلمية أن الأحضان الدافئة وأحاديث الحب تخفض ضغط الدم"، مبينا أن "السبب في ذلك يعود إلى أن مشاعر الحب ترفع من مستوى هرمون الاسترخاء (الأوكسيتوسين)، الذي بالإضافة لتحسينه ضغط الدم، يقوي من الجهاز المناعي، ويقلل من الالتهابات في الشرايين".

ولفت الى أن "الأبحاث العلمية خلصت أن متوسط أعمار النساء اللاتي يعشن بمفردهن يقل بمقدار عامين، والرجال بمقدار من 6 إلى 7 أعوام، مقارنة بمن يعيشن مع أزواجهن".

 

 

المصدر: الاناضول