آخر الأخبار
القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالمياً.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي ظريف يحمل واشنطن مسؤولية تحطم مروحية الرئيس الإيراني

مقترحان من السليمانية لأربيل بشأن إدخار رواتب الموظفين والإسكان

محليات | 12-02-2019, 08:26 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

قدم مجلس محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، مقترحين لحكومة إقليم كردستان بشأن الإدخار من رواتب الموظفين، وحل مشكلة الإسكان.

وعقد مجلس محافظة السليمانية صباح اليوم الثلاثاء 12/2/2019، اجتماعا، تلاه مؤتمر صحفي لهيئة رئاسة المجلس سلطت فيه الضوء على فحوى الاجتماع.

وطالب آزاد محمد، رئيس مجلس محافظة السليمانية، خلال مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، بـ"تطبيق المرحلة الثانية من النظام البايومتري لموظفي الإقليم، وذلك لتحديد حجم المبالغ المدخرة من رواتب الموظفين، وفتح حسابات للموظفين في البنك".

وأوضح محمد، أن ذلك يأتي لأجل "إيداع مبالغ الادخار في حسابات الموظفين البنكية مباشرة، وذلك لطمأنة الموظفين، ولتكون الحكومة على علم بحجم المبالغ المطلوب منها تسديها للموظفين".

وفيما يتعلق بأزمة قروض السكن للمواطنين، أشار إلى أن "الموظفين ممن استلموا قروض السكن من الحكومة وبسبب الاوضاع المالية وأزمة الرواتب غير قادرين على تسديدها، ومن هنا يطالب مجلس محافظة السليمانية، حكومة الإقليم بوقف اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المواطنين الذي يتخلفون عن تسديد اقساط القرض، لحين حل الازمة المالية في كردستان".