آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

العتبة الحسينية تساهم في جعل أحد شباب البصرة "اكثر رجولة": هذا ما عاناه بسن الـ 15 عاماً

محليات | 12-02-2019, 04:13 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف موقع "الائمة الاثنا عشر"، الثلاثاء (12 شباط 2019)، عن مساهمة أحدى المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية في جعل أحد شباب محافظة البصرة "اكثر رجولة".

وذكر الموقع أنه "بنبرة صوت انثوي، ولد الشاب (م . أ) من اهالي مدينة البصرة جنوب العراق على الرغم من تجاوزه سن الـ 15 من العمر التي يتغير فيها صوت الشباب الى صوت اكثر رجولة"، مبينا أن "عقدة الصوت مثلت مشكلة لـ (م . أ) على الرغم من انها خارج ارادته، فهو لم يعاني من مرض في الاوتار او الحنجرة حتى يصبح على هذه الحال".

وأضاف أن "الشاب العشريني، لم يترك بابا الا طرقه باحثا عن حل لتغيير صوته، فارشده مختصون الى مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام في كربلاء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وبين أنه "(م . أ) لم يرقد في المستشفى سوى يوم واحد بعد اجراء عملية جراحية لتغيير الصوت على يد الدكتور ناظم عمران كاظم اخصائي الانف والاذن والحنجرة في المستشفى، حتى تغير صوته بشكل جذري".

وبحسب الموقع، فأن "الشاب البصري أكد في حديث لاعلام المستشفى، ان صوته "تغير تماما عما كان عليه في السابق".

ونقل الموقع، عن المشرف العام على المستشفى زهير عبد الكريم، قوله، إن "العتبة الحسينية المقدسة بدأت تقديم الخدمات الطبية في القطاعين العام والخاص، حيث شملت الخدمات الصحية في القطاع العام التي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة تقديم الخدمات الطبية المجانية في مستشفى سفير  الحسين الجراحي، ومركز السيدة زينب التخصصي لجراحة العيون".

وأضاف عبد الكريم، انه "بموجب الشراكة بين العتبة الحسينية ووزارة الصحة فإن الوزارة ترفد العتبة الحسينية بالكوادر الطبية، وتتبنى العتبة الحسينية بدورها توفير الامور الأخرى".

ويمضي بالقول، ان "عوائد الخدمات الطبية في المستشفى والمركز هي اجور رمزية تذهب الى وزارة الصحة والعتبة لا تأخذ شيء منها، وهي ذات الاجور التي يدفعها اي مواطن عند مراجعته لمستشفيات ومراكز وزارة الصحة."