آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

حقوق الانسان تحذر من انتشار السلاح الثقيل لدى اهالي ديالى: ربما تحدث حرب !

محليات | 12-02-2019, 07:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

إعتبر مكتب حقوق الانسان في ديالى، الثلاثاء، 12 شباط، 2019، المحافظة "معسكراً حربياً"، فيما أكد أن الاسلحة التي يمتلكها المدنيون تجاوزت الحد المعقول والمقبول.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم) إن "ظروفاً واحداثاً استثنائية مرت بها ديالى خلال السنوات الماضية تسببت في خلق وفرة كبيرة بالسلاح بمختلف انواعه لدى شرائح واسعة من الاهالي".

وأضاف أنه "مع وجود الاستقرار الامني في ديالى وسيطرة القوات الامنية، أصبح من الضروري معالجة وفرة السلاح في المحافظة، وفق اطار قوانين الدولة لان السلاح استخدم في نزاعات ومشاكل وحتى خصومات عائلية".

وأشار إلى أن "المحافظة عبارة عن معسكر حربي نتيجة لحجم ما موجود من اسلحة لدى المدنيين والذي يتعدى الحاجة والممسوح به قانونا متسائلا ماحاجة المواطن لاسلحة متوسطة وثقيلة هل ينوي دخول حرب "، محذراً من " امكانية استخدامها في النزاعات".

واعتبر  مهدي بان" معالجة ملف الاسلحة وضبطها  عامل اخر في دعم الاستقرار الامني وتحقيق الطمأنينة لكل المناطق في ديالى".