آخر الأخبار
الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه

وزير النقل يعلن قطع أشواط كبيرة لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية

محليات | 10-02-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، اليوم الاحد،  قطع "اشواط كبيرة" بإتجاه رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية.

وقال إعلام وزارة النقل في بيان، إن "لعيبي ترأس، اليوم، اجتماعا موسعا مع البارونة البريطانية ايما نيكلسون وبحضور السفير البريطاني جون ولز وكذلك عدد من الشركات العالمية الكبرى المتخصصة لبحث افق التعاون المشترك في مختلف مجالات النقل بما يعود بالنفع العام على الجانبين".

ونقل البيان عن وزير النقل، قوله: "نعتزم تخطي حاجز الحضر الاوربي على الخطوط الجوية العراقية مؤكداً طي اشواط كبيرة في هذا الاتجاه" ، مشيراً الى ان "هذا الاجتماع تضمن دعوة للشركات البريطانية للأستثمار في العراق"

واضاف لعيبي "نأمل ان ننهض بقطاع السكك ليكون منظومة نقل متكاملة من شمال العراق الى جنوبه، مبيناً ان "الارتقاء به يحتاج الى مليارات الدولارات لجعله بالمستوى المطلوب".

وأكد، أن "الوزارة في الوقت الحاضر تسعى لادامة شبكة السكك الموجودة وتأهيلها لتكون قادرة على تلبية متطلبات النقل".

ومن جانبه، أوضح السفير البريطاني، بحسب البيان، ان "الحكومة البريطانية تعتبر هذا العام عاماً للأعمال" مؤكداً ان "الشركات البريطانية موجودة ومستعدة للتعاون مع العراق والدخول بمشاريع استثمارية كبرى في مجال النقل".