آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

توقعات الحالة الجوية لليومين المقبلين: امطار مستمرة في هذه المناطق

محليات | 9-02-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، السبت (9 شباط 2019)، توقعاته لحالة المناخ خلال اليومين المقبلين، في مناطق العراق الجوية الثلاث، الشمالية والوسطى والجنوبية.

وقال عطية عبر حسابه في فيسبوك: "تستمر حالة عدم الاستقرار بالتأثير هذه الليلة وصباح الاحد في مناطق متفرقة من مدن الشمال، حيث تستمر الاجواء غائمة بشكل جزئي احيانا بسبب استمرار بقايا الهواء البارد في طبقات الجو العليا".

وأشار الى أن "فرص هطول الامطار الخفيفة ستستمر ليلة السبت ونهار الاحد في دهوك والسليمانية وشمال الموصل وبعض مناطق ديالى واربيل ومناطق من كركوك وصلاح الدين. وكذلك ومن المتوقع عودة فرص هطول الامطار الخفيفة مساء الاحد في الانبار".

وبحسب المتنبئ، فإن "بعض التوقعات الاولية تشير إلى تواجد فرص عودة الاجواء الغائمة يرافقها عودة فرص الامطار الخفيفة يوم الاثنين في مناطق متفرقة من مدن البلاد، غير واضحة حتى اللحظة".

وبشأن الضباب، قال عطية إنه "من المتوقع خلال ساعات فجر الاحد تشكل موجات من الضباب وتردي الرؤية الافقية الى اقل من 1 كم يزول قبل الظهر في مدن ومناطق البصرة، وذي قار، والسماوة، والديوانية، وبابل، وكربلاء، والنجف، واطراف العاصمة الغربية، وصلاح الدين، ومناطق واسعة من الموصل".

ولفت إلى أن الرياح "ستستمر متقلبة الى ساكنة في عموم المدن يوم الاحد بدون نشاط ملحوظ وتستقر يوم الاثنين على الشمالي الغربي المعتدل".