آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

المنافذ الحدودية وجمارك كردستان تبحثان النظام الالكتروني الخاص بالجمارك

محليات | 8-02-2019, 04:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

بحثت هيأة المنافذ الحدودية، وهيأة جمارك إقليم كردستان، الجمعة، 08 شباط، 2019، النظام الالكتروني الخاص بالجمارك.

وذكر بيان لهيأة المنافذ الحدودية، وتلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية، كاظم العقابي، بحث مع مدير عام ومعاون المدير العام الهيأة العامة للجمارك في الاقليم موضوع النظام الالكتروني المطبق في الاقليم وقد تضمن اللقاء عرضاً كاملاً للنظام الالكتروني الخاص بجمارك الإقليم"، مبينا أن النظام "يتم من خلاله اتمتتة كافة الاجراءات للعملية الجمركية بدءا من لحظة دخول الارسالية بوابة المنفذ ولحين مغادرتها مع تمكين كافة الجهات الاطلاع على بياناتهم وخاصة الجهات الرقابية".

واردف البيان: "ومن خلال ذلك تبين ان هذا النظام له القدرة على اصدار التقارير المختلفة ومنع وكلاء الاخراج الجمركي من لا يمتلك اجازة رسمية من الجمارك  لايمكنه استخدام هذا النظام وبالتالي يتم القضاء على حالة التعقيب من قبل غير المرخصين من المخلصين".

بدوره ابدى رئيس هيأة المنافذ "بعض الملاحظات وتم توثيقها من قبل مدير النظام"، مؤكدا أن "على المسؤولين في الهيأة العامة للجمارك الاتحادية تطبيق هذا النظام لغرض الاستفادة من هذه التجربة والانتقال الى العمل المؤتمت والذي بدوره سوف يسهم في التخفيف من الفساد الاداري والمالي خاصة وان كلفة النظام بسيطة جداً لكن منافعة كبيرة".