آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

البرلمان يصدر توضيحاً بشأن تغيب النواب عن الجلسات

سياسة | 8-02-2019, 03:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر مجلس النواب العراقي، الجمعة (8 شباط 2019)، توضيحاً بشأن تغيب النواب عن جلسات البرلمان، مبيناً أن النواب الذين لم يدؤوا اليمين الدستورية، لم يحدد النظام الداخلي نصاً لحالتهم.

وذكر المكتب الاعلامي للبرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "استنادا إلى المادة 11 من قانون 13 لسنة 2018 قانون مجلس النواب وتشكيلاته حول التزام النائب بالحضور لجلسات المجلس ولجانه، والتزاما من رئاسة مجلس النواب بتطبيقه نود توضيح ما يأتي:

1- إن رئاسة مجلس النواب وجهت تنبيها خطيا دعت فيه النواب إلى الالتزام بالحضور إلى جلسات المجلس ولجانه للذين تجاوزت غياباتهم خلال الفصل التشريعي الأول الحد المسموح دون عذر مشروع وهم 3 نواب.

2- هناك فائزون بالانتخابات للدورة النيابية الرابعة لم يرددوا اليمين الدستورية حتى الآن، وهذه الحالة لم يرد بها نصٌّ في القانون أو النظام الداخلي للمجلس لمعالجتها".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه الجمعة (8 شباط 2019)، انذاراً للنائبين نواف الجربا واياد علاوي بسبب تغيبهما عن جلسات مجلس النواب.

وقال الحلبوسي في انذاره: "ننبهكم بتجاوز غياباتكم الحد المسموح به وفق قوانين مجلس النواب، وندعوكم الى عدم التغيب مستقبلاً عن جلسات مجلس النواب، وبعكسه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة".