آخر الأخبار
بينها اسود الرافدين.. مواجهات كروية نارية تنتظر 3 منتخبات عربية اليوم في باريس اعتقال مستحوذين اثنين على أراضٍ عامة وتحويلها الى "كَراجات" في الطوبچي تحذير ومخاوف من استغلال المال السياسي في انتخابات برلمان كردستان- عاجل طقس العراق.. غبار وحرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة الجيش الامريكي يعلن تدمير 9 مسيرات وزوارق حوثية خلال 24 ساعة

"لوك أويل" تعلن بدء الاستثمار في أكبر حقول البصرة النفطية

محليات | 7-02-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم

أعلنت شركة "لوك أويل"، ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، اليوم الخميس، أنها بدأت بحفر آبار جديدة بحقل غرب القرنة 2، في محافظة البصرة.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن "الآبار الجديدة ستسمح لها بزيادة الإنتاج بنسبة 20% من 400 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي إلى 480 ألف برميل يوميا بحلول 2020".

وأضاف البيان، أن "لوك أويل ستستخدم آلية حديثة عند حفر الآبار الجديدة، تستند إلى فكرة نصب حفارتين في المنصة الميدانية الواحدة، ما سيساهم في التعجيل بتطوير الحقل وضمان نمو الإنتاج بوتيرة أسرع".  

وكانت "لوك أويل" قد وقعت مع العراق العام الماضي 2018 اتفاقية لاستثمار الحقل حتى العام 2025، وحدد الجانبان سقف إنتاج النفط من هذا الحقل بـ800 ألف برميل يومياً.

ويعتبر حقل "غرب القرنة 2" بمحافظة البصرة من أكبر الحقول النفطية في العالم، حيث يبلغ احتياطه المؤكد حوالي 14 مليار برميل.

 


المصدر: RT