آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

نائب يدعو عبد المهدي لإنهاء سطوة الأحزاب على الموارد الاقتصادية: يدعمك الصدر والسيستاني

سياسة | 8-02-2019, 01:52 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

دعا تحالف سائرون، بزعامة مقتدى الصدر، الجمعة (8 شباط 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى انهاء ’’سطوة’’ بعض الاحزاب السياسية على الموارد الاقتصادية للبلاد.

وقال النائب عن التحالف سلام هادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "المجلس الاعلى لمكافحة الفساد الذي أعلن عن تشكيله رئيس الوزراء، قادر على ضرب الفاسدين، خصوصا المحميين من قبل بعض الاحزاب السياسية".

وأضاف، ان "عبد المهدي يحظى بدعم المرجعية الدينية وكذلك زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر، لذا عليه اتخاذ خطوة جريئة وشجاعة لإنهاء سطوة تلك الاحزاب على مقدرات الشعب العراقي".

وأوضح، أن "الدعم الذي يحظى به رئيس الوزراء لم يحظَ به أي شخص قبله او بعده لذا يجب ان يستثمره من اجل تصحيح مسارات الدولة العراقية وبناء دولة مؤسسات خالية من الفساد والمفسدين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلن الخميس 04 تشرين الاول 2018، اتفاق الكتل السياسية على منح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي مهلة عام لإثبات نجاحه أمام الشعب.

وقال الصدر، في تغريدة له على "تويتر"،  "إننا تمكنّا من جعل رئيس الوزراء مستقلًا ومستقيلًا من الفساد الحكومي السابق، وأوعزنا له بتشكيل كابينته الوزارية دون ضغوطات حزبية أو محاصصة طائفية أو عرقية، رافضًا ترشيح أي وزير من التيار الصدري أيّا كان".

وأضاف : "اننا بدأنا خطوات الإصلاح، وها نحن نتممها قدر المستطاع، مثمنًا جهود المرجعية الدينية، وكل من سانده”، لافتًا إلى أنه تم “الاتفاق على منح عبد المهدي مهلة عام لإثبات نجاحه أمام الله وأمام الشعب، ليسير بخطى حثيثة وجادة نحو بناء العراق وفق أسس صحيحة، كما حاول سلفه من قبله".

واختتم الصدر: "إما ينتصر الإصلاح كليًا، وإما ينتفض الشعب كليًا".