آخر الأخبار
خلاف "الزعيمين" يتسيّد الموقف في ديالى ولا حلول قريبة لاختيار محافظها الجديد- عاجل بتهمة الاتجار بالبشر.. القبض على 4 أشخاص بينهم امرأة في الديوانية أسعار الصرف تستقر على بُعد "18 الف دينار" عن السعر الرسمي السوداني يؤكد أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك بأي اتفاق بين القوى الفائزة بالانتخابات الدفاع المدني تكافح حريقا اندلع بسفينة ابن خلدون في البصرة (صور)

حقوق الانسان تحسم جدلاً استمر 9 سنوات حول سينما ديالى: ليست معلماً أثرياً

محليات | 7-02-2019, 07:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أعلن مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الخميس (7 شباط 2019)، عن حسم الجدل حول ملف سينما ديالى، والذي استمر 9 سنوات متتالية.

وقال مدير المكتب صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مكتب حقوق الانسان في ديالى تحرك بعد تلقيه مناشدات من قبل ناشطين حول ملف تهديم مبنى سينما ديالى وسط بعقوبة قبل 9 سنوات والتي يعتبرها الكثيرين معلماً اثرياً وتاريخياً مهماً والمطالبة بإعادة بنائها من جديد".

واضاف مهدي، أن "مكتب حقوق الانسان نجح في حسم الجدل حول ملف مبنى سينما ديالى وتبين بانه وفق اراء الجهات المعنية بالأثار بان المبنى لا يعد اثريًا او تاريخياً وقد انشئ بالأساس عام 1949 كأول سينما في ديالى"، لافتا الى أن "راي الاثار حسم الملف الذي كان شاغلا الاوساط المثقفة لسنوات وكانت هناك امالاً على اعادة بنائها من جديد".

وتعد سينما ديالى في شارع خريسان والتي جرى تهديمها قبل 9 سنوات من المعالم الفنية المعروفة في بعقوبة والتي ترتبط بذاكرة اجيال كثيرة باعتبارها الوحيدة من نوعها في مركز المحافظة.