آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

بالوثيقة.. قائممقام الشامية يوجه باعتقال من يستخدم منبه العجلة بالحالات غير الاضطرارية

محليات | 7-02-2019, 04:55 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

وجه قائممقام الشامية في محافظة الديوانية حيدر فاضل فيصل، باعتقال من يستخدم منبه العجلة بالحالات غير الاضطرارية، واستخدام مكبرات الصوت باسواق القضاء.

ودعا فيصل، وفق وثيقة معنونة الى مديريات (شرطة، بلدية، مرور) الشامية إلى "اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يستخدم ظاهرة مكبرات الصوت في محلات البيع في الاسواق العامة والاحياء السكينة وفي المركبات، كون هذا الفعل يرفع نسبة الضوضاء، ويؤثر سلباً على صحة المواطنين وراحتهم".

وطالب فيصل بـ "تسليم المخالفين الى المحاكم المختصة".

وتنص المادة 4 من قانون السيطرة على الضوضاء رقم ٤١ لسنة ٢٠١٥، على أنه "يحظر إطلاق أصوات المنبهات من المركبات كافة أو غيرها إلا في الحالات التي يتطلب فيها تدارك وقوع حادث و التي يسمح بها القانون مثل سيارات الطوارئ، وتشغيل وسائل البث في الأماكن العامة و الخاصة بكيفية تؤدي إلى إزعاج الآخرين، وتشغيل مكبرات الصوت بأنواعها داخل الأماكن العامة إلا بإجازة من الجهات المعنية".