آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

مزارعو الزبير: ايران تقتل سلة العراق الغذائية واتفاقية الاردن طلقة الرحمة في رأس الفلاح العراقي !

محليات | 6-02-2019, 07:20 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة

عبر مزارعو الطماطم في البصرة عن رفض لاتفاق الحكومة الاخير مع الاردن ، فيما اتهموا ايران بقتل سلة العراق الغذائية حسب تعبيرهم.

وقال المزارعون في حديث لـ ( بغداد اليوم ) إن "إيران تواصل توريد محاصيلها بشكل غير مشروع للعراق وقتلت سلة العراق الغذائية، والحكومة بدلا من رفع الخناق عن السوق في البلاد اتفقت مع الاردن على استيراد 400 مادة معفية وهذه الاتفاقية بمثابة طلقة رحمة في رأس الفلاح".

وذكروا ، أنهم "منذ 15 عاماً يزرعون ويخسرون، بسبب سياسية الحكومات المتعاقبة التي ناشدوها معها في اكثر من مرة يايقاف الاستيراد ودعم المنتوج المحلي لكنها لا تسمع"، حسب تعبيرهم.

واضافوا، أن "محاصيلهم تنافس المستورد وقادرة على تغطية السوق العراقية"، داعين "الحكومة العراقية الى توصيل منتجاتهم الى اهالي الانبار والموصل والمحافظات الاخرى بدلاً من الاستيراد من تركيا وايران".