آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

انطلاق مشروع "خط سريع" يربط إيران مع العراق وسوريا

محليات | 5-02-2019, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي، الثلاثاء، عن بدء عمليات إنجاز خط كرمانشاه – بيستون – حميل، مؤكدا أن هذا الخط السريع يشكل قطعة هامة في المشروع الذي يربط بين إيران والعراق وسوريا لتسهيل الترانزيت بينها.

وقال اسلامي، خلال مراسم البدء بانجاز الخط السريع بين كرمانشاه وبيستون وحميل، وفق ما نقلت عنه وكالة انباء "فارس" الايرانية: "يبلغ طول المشروع 141 كيلومترا، واستثماره 1.5 تريلون تومان، ويشارك فيه القطاع الخاص بنسبة 70%"، مبينا أن "البلاد بحاجة لمشاركة القطاع الخاص في المشاريع البنيوية".

واوضح، أن "هذا الخط السريع يشكل قطعة هامة من مشروع الربط بين المراقد المقدسة بين إيران والعراق وسوريا لتسهيل الترانزيت، معربا عن أمله بإنجاز هذه القطعة بشكل أسرع بمساعدة القطاع الخاص وموافقة البنوك في منح تريليون تومان من التسهيلات.

وأعلن وزير الطرق، أن "موضوع إنشاء دائرة عامة للسكك الحديدية في محافظة كرمانشاه، باق على قوته، وأنه يمضي في مراحل المصادقة، وسيتم الإعلان عنه قريبا".