آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

في ارض الحرام..  داعش لا يعيش فوق الارض  لتفادي مجازر الطيران

أمن | 5-02-2019, 08:17 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس مجلس ناحية العظيم(60كم شمال بعقوبة) في محافظة ديالى محمد ضيفان العبيدي ، الثلاثاء 05 شباط 2019، عن لجوء داعش الى اسلوب حفر الانفاق تحت الارض على الحدود مع صلاح الدين، للاختباء من ضربات الطيران العسكري وتفادي الخسائر البشرية.

وقال العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "حوض المطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين يشكل الارض الحرام، على اعتباره  منطقة خالية من السكان وتنشط فيه خلايا داعش ويمثل خطر جدي ليس على المناطق المحررة في ديالى فقط، بل حتى على محافظة صلاح الدين".

واضاف العبيدي، أن "داعش لا يعيش فوق الارض في المطيبيجة بل تحت الارض من خلال حفره للأنفاق التي تشكل مضافات لخلاياه المسلحة"، لافتا الى أن "لجوء التنظيم للأنفاق جاء بعد تكبده خسائر بشرية كبيرة في الاشهر الماضية  بسبب الضربات الجوية الناجحة".

واشار العبيدي الى أن "مطيبيجة تبقى منطقة خطرة تهدد الاستقرار الامني في محافظتي ديالى  وصلاح الدين لأنها معقدة من ناحية الجغرافية والتضاريس"، داعيا الى "اطلاق عملية عسكرية واسعة تنتهي بمسك الارض والشروع بإعادة العوائل للقرى المحررة سواء في اطرافها او المناطق القريبة منها".