آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة

بغداد اليوم تنشر تسجيل الدراجي الصوتي المتضمن اتهامه لوزير الاتصالات بالعمل في مخابرات صدام

سياسة | 5-02-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تنشر (بغداد اليوم) التسجيل الصوتي لرئيس تجمع "كفى" السياسي، النائب السابق رحيم الدراجي، الخاص بما قاله بشأن وزير الاتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، قبل أن يعود وينفيه مرة أخرى، متبرئاً من حديثه.

ويقول الدراجي، بحسب التسجيل الصوتي خلال حديثه مع مراسل ( بغداد اليوم ) عن وزير الاتصالات الحالي : "الذي اعرفه عن الوزير أنه كان يعمل في المخابرات العراقية ، من يعمل بالمخابرات العراقية، وعليه إجراءات مساءلة وعدالة، ويمكن أن يسبب خرقاً في الأمن العراقي، كيف يمكنونه".

ونشرت (بغداد اليوم) في وقت سابق، الخبر التالي:

حذر رئيس تجمع كفى السياسي، النائب السابق رحيم الدراجي، اليوم الأحد، من حصول خرق بالأمن العراقي بسبب وزير الاتصالات نعيم الربيعي.

وقال الدراجي، لـ"بغداد اليوم"، ان "المعلومات المتوفرة لدينا ان وزير الاتصالات الحالي نعيم الربيعي، كان يعمل في جهاز المخابرات، بزمن صدام حسين".

وتسأل رئيس تجمع كفى السياسي "كيف نضع شخص كان يعمل في جهاز المخابرات، وعليه قرار من المساءلة والعدالة، في منصب رفيع وحساس كوزير، فهذا من الممكن يسبب خرق بالأمن العراقي".

وفي صباح اليوم الثلاثاء (5 شباط 2019)، نفى الدراجي التصريح قائلاً إنه "نسب له بشأن عمل وزير الاتصالات الحالي في مخابرات صدام"، فيما اشار الى ان "وزير الاتصالات مستهدف من قبل بعض الجهات كونه رجل كفوء ومتخصص في عمله".

وقال الدراجي في بيان، إن "بعض وكالات الانباء ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تصريحنا بخصوص وزير الاتصالات وذكرت انه كان يعمل في مخابرات صدام ويعتبر وجوده خطر على الامن الوطني"، مبينا ان "هذا التصريح غير صحيح وعار عن الصحة".

واضاف ان "ما ذكر غير حقيقي وبعيد كل البعد عن المصداقية ومخالف للواقع"، مشيرا الى ان "وزير الاتصالات مستهدف من قبل بعض الجهات التي لا تريد للعراق خيرا كونه رجل كفوء ومتخصص في عمله وقادر على تحقيق نجاحات في وزارته".

وتابع، أن "هذا الاستهداف لأغراض شخصية وحزبية بعيدة كل البعد عن المصلحة العامة التي تخدم الوطن والمواطن".

يشار الى أن أسرة (بغداد اليوم)، قررت حذف الخبر الذي نفاه الدراجي، بطلب منه، قبل أن يصدر الأخير بيان النفي.