آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

حقوق الانسان: شهود عيان أكدوا انتحار موقوف لدى خلية الصقور الاستخبارية بالبصرة

محليات | 4-02-2019, 16:09 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أكدت مفوضية حقوق الانسان في البصرة، وفاة موقوف في أحد مواقف خلية الصقور الاستخبارية في البصرة، مشيرة إلى أن شهود عيان قالوا لفريقها الذي تابع الحادثة، إن "الموقوف انتحر شنقاً".

وذكرت المفوضية في بيان لها، إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة البصرة، تابع المعلومات الواردة بشأن وفاة موقوف في احد مراكز الاحتجاز التابعة الى خلية الصقور الاستخبارية في المحافظة".

ونقل البيان عن مدير مكتب المفوضية في المحافظة، مهدي التميمي، أنه "بعد ورود معلومات  بحصول وفاة للموقوف (ر.م.ه) شنقا في احد مواقف خلية الصقور الاستخبارية، شكل مكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة فريقاً لتقصي الحقائق وتوجه الى مقر الخلية واجرى التحقيقات اللازمة وفق الولاية القانونية الممنوحة للمفوضية بحسب المادة (٥/ ٢ ، ٣ ) من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان بالرقم (٥٣) لسنة ٢٠٠٨ المعدل والتي كفلت لفرق تقصي الحقائق بإجراء التحقيقات الاولية والتقصي عن صحة المعلومات وشكاوى انتهاكات حقوق الانسان الواردة".

وأضاف التميمي، أن "الفريق التقى بالقائمين على الموقف وتحقق من اسباب الوفاة، حيث أكد عدد من الشهود أن الموقوف قد (انتحر شنقا) داخل الموقف الخاص به|".

وأشار البيان إلى أن "الفريق المكلف سيضمن ما ورد من افادات وشهادات الشهود في تقرير مفصل يرفع الى الجهات العليا في المفوضية العليا لحقوق الانسان".