آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

بالاسماء والتفاصيل.. الشوارع والأزقة التي تم فتحها في الكرادة

محليات | 4-02-2019, 08:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تنشر بغداد اليوم، اسماء جميع الشوارع التي تم فتحها من قبل أمانة العاصمة، بعد استحصال الموافقات الامنية من قيادة علمليات بغداد.

وبحسب مسؤول اعلام بمكتب امين بغداد، فأن الشوارع الرئيسية التي تم اعادة فتحها في منطقة الكرادة وسط العاصمة، هي: "شارع المحكمة (خلف مستشفى العلوية المؤدي الى سريع محمد القاسم)، شارع الجوازات، شارع النجدة".

وطبقا لحديثه، فأنه تم رفع نقطتي تفتيش بالكرادة، وهما كل من "سيطرة شارع أبي نؤاس"، و"سيطرة كراج الامانة".

وعن الأزقة المعاد فتحها حديثا داخل الكرادة، قال مسؤول الاعلام، إن "فرق أمانة بغداد تمكنت، وبالتنسيق واستحصال الموافقة من قيادة عمليات بغداد، من اعادة فتح، محلة ٩٠١/ ز ٤٥ – ٥٣- ٥١، ومحلة ٩٠٢/ ز ٢٨، ومحلة ٩٠٣/ ز ١٣- ١١-  ٩- ٧ – ١٢ – ٦١ – ٦٣، ومحلة ٩٠٧/ ز ٢٣ – ١١ – ٩، ومحلة ٩٠٩/ ز ٣٣ – ٣٩ – ١١".

وكانت مديرية مديرية العلاقات والاعلام، في أمانة بغداد، ذكرت أمس، ان "ملاكات دائرة بلدية الكرادة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد فتحت (١٩) زقاقا بمنطقة الكرادة بعد رفع الكتل الكونكريتية فيها".

واضافت ان "اعمال فتح الشوارق رافقتها حملة خدمية لتنظيف الشوارع ورفع النفايات وفتح الانسدادات في خطوط وشبكات تصريف مياه الصرف الصحي والامطار"، مبينة ان "امانة بغداد مستمرة بفتح جميع المنافذ والشوارع المغلقة في العاصمة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد تعهد في برنامجه الحكومي، بفتح جميع الشوارع المغلقة بالعاصمة ورفع الكتل الكونكريتية، بما فيها شوارع المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

يشار الى أن عبد المهدي، كان قد وجه باعادة افتتاح شوارع المنطقة الخضراء بشكل تدريجي ابتداء من العاشر من كانون الاول 2018، ولمدة اسبوعين، من الساعة الخامسة مساء لغاية الساعة العاشرة مساء، ليقرر بعدها تمديد فترة الافتتاح الى الواحدة بعد منتصف الليل.

وشملت حملة اعادة فتح المناطق والطرق المغلقة، شارع الرشيد، اذ وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، بفتح شارع الرشيد امام حركة العجلات في 20 كانون الثاني 2019.

وتأتي حملة فتح الشوارع، بعد استباب الوضع الامني، وانخفاض معدل العمليات الارهابية بشكل كبير، وفق تقارير بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي".