آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

وزير الكهرباء يكشف حجم خسائر منظومة انتاج الطاقة بسبب داعش ويؤكد: نحتاج عامين لاعادتها الى الخدمة

محليات | 4-02-2019, 02:38 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، الإثنين، 04 شباط، 2019، إن العراق خسر 18% من منظومة النقل والتوزيع بسبب داعش، لافتا الى ان إعادة اعمارها يحتاج لعامين.

وقال الخطيب، عبر تغريدة بموقع "تويتر"،  "لقد خسر العراق 4500 م- ومن طاقته التوليدية خلال حرب داعش إضافة الى 18٪ من منظومة النقل والتوزيع التي طالها دمار شامل مما أثر سلباً على أداء الشبكة الوطنية وساعات التجهيز في جميع أنحاء البلاد"، مبينا أن "هذه تحتاج الى فترة عامين لإعادة إعمارها بشرط توفر التخصيصات المالية".

وكان وزير الكهرباء لؤي الخطيب، كشف الثلاثاء (25 كانون الأول 2018)، عن 5 مشاكل قال إن منظومة الكهرباء تعاني منها في العراق.

واشار الخطيب الى أن "الكهرباء في العراق تعاني مشاكل في الانتاج والنقل والتوزيع والجباية ومشكلة في ثقافة الاستهلاك، وجميعها تحتاج الى معالجات سريعة قبل حلول فصل الصيف".