آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

بعد استيلاء متنفذ على جدار مدرسة لبناء مجمع تجاري.. محافظ ديالى يوجه بازالة التجاوزات (فيديو)

محليات | 3-02-2019, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

وجه محافظ ديالى مثنى التميمي، الاحد (3 شباط 2019)، بازالة التجاوزات الحاصلة على جدار مدرسة من قبل متنفذ لبناء مجمع تجاري في منطقة التحرير وسط قضاء بعقوبة.

وقال التميمي في بيان، انه "وبشكل مباشر أشرف على رفع التجاوزات بجميع قطاعات منطقة التحرير"، مضيفا ان "هذا الإجراء ليس في منطقة معينة دون الاخرى وسيشمل باقي مناطق المحافظة".

وبين التميمي انه "سيتم ملاحقة المتجاوزين على مواقع وممتلكات الدولة وايقاف التجاوز عليها وفقا للقانون".

وتابع محافظ ديالى، أن "حماية أراضي الدولة والمساحات الخدمية هو واجب وسنلاحق المتجاوزين عليها والتعامل مع المتجاوزين يتم وفق القانون والتعليمات الحكومية، وبجميع مناطق المحافظة".

وكان النائب عن محافظة ديالى، فرات التميمي قد اكد، الاحد (3 شباط 2019)، استيلاء متنفذ على جدار مدرسة في بعقوبة لبناء مجمع تجاري.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "تلقى مناشدات من قبل ذوي الطلبة في مدرسة موسى بن نصير في منطقة التحرير، تتحدث عن قيام متنفذ باستغلال الجدار الخارجي لمدرسة موسى بن نصير لبناء مجمع تجاري بشكل مخالف لكل الضوابط".

واضاف التميمي، أن "المتنفذ مدعوم من قبل ضابط امن كبير لإنشاء مجمعه دون اي تبعات قانونية"، لافتاً الى ان "المجمع لا يبعد سوى أمتار عن مقر قيادة الشرطة في بعقوبة".

واشار التميمي الى ان "ملف التجاوز على الاملاك العامة ظاهرة منتشرة في ديالى وهناك جهات متنفذة متورطة بها"، داعيا الى ضرورة التحقيق في التجاوز على الجدار وايقاف المشروع فورا".