آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

بالأرقام.. مجلس الانبار يكشف حالات التشوه الخلقي لأطفال الرمادي

محليات | 3-02-2019, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مجلس محافظة الانبار، اليوم الاحد، عن تسجيل حالات "تشوه خلقي" يومياً في مستشفى الولادة، بقضاء الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال عضو المجلس فهد الراشد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "تراكم المخلفات الحربية في قضاء الرمادي بفعل الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، انعكست سلباً على واقع القضاء الصحي".

وأضاف الراشد، أن "مستشفى الولادة في الرمادي يسجل يوميا من 1 إلى 5 حالات تشوه خلقي بشكل يومي"، مشددا على ضرورة "اعطاء الواقع الصحي في المحافظة الأولوية القصوى". 

وتابع الراشد، أن "العلاجات الخاصة بالأمراض السرطانية تكاد تكون معدومة في المحافظة"، مؤكدا "عدم جدية منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة العراقية، في إنعاش القطاع الصحي بالأنبار".

وكان القائد العام للقوات المسلحة السابق، حيدر العبادي أعلن، في (9 كانون الأول 2017)، تحرير أرض العراق بالكامل، من سيطرة تنظيم داعش، فيما لا تزال بعض المناطق المحررة من سيطرة التنظيم تعيش واقعًا مأساويا بسبب معارك التحرير.