آخر الأخبار
"المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع

مصرع ثلاثة اطفال عراقيين غرقاً في بحر إيجة

محليات | 2-02-2019, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت مؤسسة "لوتكة" لشؤون النازحين واللاجئين، اليوم السبت، أن ثلاثة أطفال من أهالي أربيل لقوا مصرعهم جراء غرق قارب كانوا يستقلونه مع عائلاتهم للعبور من تركيا إلى اليونان.

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية، عن رئيس المؤسسة، آري جلال، قوله، إنه "في الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت، 2-2-2019 غرق قارب مطاطي في مياه بحر إيجه خلال محاولة العبور من تركيا إلى اليونان ما تسبب بمصرع ثلاثة أطفال".

وأضاف أن "القارب كان يقل 13 مهاجراً من إقليم كردستان أغلبهم من أهالي أربيل"، مبيناً أن "ثلاثة من الغرقى هم من الأطفال حيث لقي اثنان منهم مصرعهما بسبب المياه والآخر بسبب البرد".

وتابع رئيس مؤسسة "لوتكة" لشؤون النازحين واللاجئين: "لم يعثر حتى الآن على جثة أحد الأطفال، ولا تزال عمليات البحث مستمرة".

وأوضح: "نحن على تواصل مع سفارتي العراق في تركيا واليونان"، مشيراً إلى أنه "تم إنقاذ بقية الركاب من قبل الشرطة اليونانية".