آخر الأخبار
العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن" وزير الخارجية القطري: لا توجد إرادة سياسية لوقف اطلاق النار في غزّة

الجفاف يضرب منطقة في البصرة ومواطنوها يستغيثون ويهددون

محليات | 2-02-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

وجه اهالي منطقة الصالحية ضمن قضاء شط العرب شرقي البصرة، السبت 02 2019،  نداء استغاثة الى رئيس مجلس الوزراء عادل المهدي، للتدخل بعد انقطاع المياه عن منطقتهم لليوم العاشر على التوالي .

وقال احد الاهالي المتضررين، احمد التميمي، لـ(بغداد اليوم)، إن "المياه منقطعة عن نحو 50 الف نسمة من اهالي منطقة الصالحية منذ 10 ايام على التوالي "، مبينا أن "الاهالي راجعوا الجهات المعنية واوصلوا شكواهم للحكومة المحلية، لكن دون جدوى وليس هناك من يلبي المناشدة".

وكشف التميمي عن "عزم الاهالي قطع الطرق المؤدية الى منفذ الشلامجة، وقطع الحركة التجارية في حال استمر انقطاع المياه عن منازلهم".

وتعاني محافظة البصرة من شحة في المياه الصالحة للشرب فضلا عن تلوثها، وهو الامر الذي أدى الى تسمم الالاف من أبناء المحافظة، في العام الماضي، وكان أحد اسباب التظاهرات الشعبية في صيف 2018.