آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

نقابة اطباء ديالى: عناصر أمنية ساعدت معتدين على طبيب في بعقوبة بالافلات

محليات | 2-02-2019, 03:09 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن نقيب الاطباء في محافظة ديالى، ناصر كاظم السعدي، السبت (2 شباط 2019) تسجيل ثاني حالة اعتداء على الاطباء في بعقوبة خلال 72 ساعة.

وقال السعدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أحد الاطباء في مستشفى بعقوبة التعليمي تعرض لاعتداء من قبل مرافقي مريض اثناء محاولة علاجه بعد منتصف الليل".

وأضاف: "الغريب بالأمر أن بعض العناصر الامنية المكلفة بحماية المستشفى والكوادر الطبية هي من قامت بمساعدة المعتدي على الافلات والخروج".

وتابع السعدي، أن "حالة الاعتداء هي الثانية خلال 72 ساعة في بعقوبة"، مؤكداً أن "الاطباء ثروة وطنية وتكرار الاعتداءات عليهم تمثل ظاهرة سلبية ومدانة".

وأشار الى أن "النقابة ستلجأ الى الاطر القانونية في تعقب المعتدين"، داعياً القيادات الامنية الى "تشديد الحماية حول المستشفيات والتعامل بحزم مع اي حالات اعتداء من خلال اعتقال المعتدين".