آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

شرطة بغداد تشدد إجراءاتها على المقاهي وتطالبهم بهذا التعهد

محليات | 31-01-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت قيادة شرطة بغداد، اليوم الخميس، تشديد إجراءاتها على المقاهي في العاصمة، فيما طالبتهم بتعهد بشأن دخول الأحداث دون سن الـ١٨ سنة.

وذكرت قيادة الشرطة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "قائد شرطة بغداد اللواء الركن (علي جاسم محمد)، واستجابة لمناشدات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول ارتياد الأحداث والصغار الى بعض المقاهي للهو وتدخين الاركيلة، شدد على أصحاب المقاهي (الكافيهات)، بمنع دخول الأطفال والأحداث تحت السن 18 إليها".

وأوضح البيان، ان "ارتياد الأحداث والصغار الى بعض المقاهي للهو وتدخين الاركيلة يعد أمرا خطيرا ينذر بالإصابة بالأمراض كالسل والامراض الاخرى، ناهيك عن انها اماكن لا تتلائم مع اعمارهم كونها ستجرهم الى الانحراف والعادات السيئة وحتى تعاطي المخدرات في بعض الأحيان".

ودعت قيادة الشرطة اصحاب المقاهي، الى "ضرورة منع الاحداث من دخولها للحفاظ على سلامتهم"، مؤكدة "اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

وبحسب البيان، وجه قائد شرطة بغداد، بـ"تكثيف الممارسات الأمنية بشكل يومي لمتابعة هذه الحالات مع اخذ تعهدات على أصحاب المقاهي و الكافيهات، بمنع دخول الأحداث دون سن الـ١٨ سنة".