آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن- عاجل المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية

هل الجنس "قاتل" لكبار السن؟.. العلم يحسم الجدل

منوعات | 31-01-2019, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

الفوائد الصحية لممارسة الجنس والعلاقات الحميمة لا تقتصر على الشباب فقط، وإنما على كبار السن أيضا، هذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة.

ووجد معدو الدراسة، التي أجريت على ما يقرب من 7000 رجل وامرأة، وتتراوح أعمارهم بين 50 و 89 عاما، أن نوعية الحياة لديهم تحسنت، بعدما مارسوا أي صورة من صور النشاط الجنسي في العام الماضي، منها التقبيل، وفقا لرويترز.

وكان متوسط ​​عمر المشاركين في الدراسة، في منتصف الستينيات من أعمارهم، وكان معظمهم متزوجين أو يقيمون مع شريك.

وتباينت تفضيلات النشاط الجنسي بين الرجال والنساء المشاركين في الدراسة، إذ أن الرجال النشطين جنسيا يجدون في ممارسة الجنس ما لا يقل عن مرتين في الشهر، والتقبيل المتكرر، والمداعبة هي أكبر متعة لحياتهم، عكس النساء الناشطات جنسيا، اللاتي يستمتعن بالتقبيل المتكرر، والمداعب،ة ولكنهن لا يفضلن الجنس.

كما كشف الباحثون أنه كلما كان الشخص متقارب عاطفيا مع شريكته، أثناء ممارستهما للعلاقة الحميمة، بغض النظر عن سنهما، فإن هذا يجيب بشكل أوضح على تساؤل الرجال والنساء على حد سواء حول رفاهية الحياة والتمتع بها.

وتنصح الدراسة أن الأطباء لابد أن يوفروا جلسات مناقشة مع كبار السن، من أجل توفير لهم معلومات حول أنواع جديدة من الممارسات الجنسية لم يعرفوها من قبل، وذلك لكي يكونوا أكثر تشبعا بالحياة.