آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة عقوبات صينية تطال ثلاث شركات أمريكية بسبب بيعها الأسلحة إلى تايوان

الإعدام لبحريني والمؤبد لـ22 شخصا وإسقاط الجنسية عنهم

محليات | 31-01-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، المستشار أحمد الحمادي، الخميس، أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت بإعدام أحد المتهمين في قضية تأسيس "جماعة إرهابية" مدانة بإحداث تفجيرات تسببت في قتل رجل شرطة ومواطنا مدنيا.

وبحسب الموقع الرسمي للنيابة البحرينية، "أدانت المحكمة الشخص بقتل أحد أفراد الشرطة ومواطنا مدنيا، وإحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة تنفيذا لأغراض إرهابية، وجمع أموال لجماعة إرهابية، والتجمهر والشغب".

وقررت المحكمة "معاقبة 22 متهما على نفس القضية بالمؤبد، وبإسقاط الجنسية البحرينية عنهم، مع تغريم اثنين منهم بدفع 200 ألف دينار (520 ألف دولار أميركي)".

وقال الحمادي، أن "هذه الأحكام تم تأييدها في محكمة الاستئناف، وبنظر الدعوى أمام محكمة التمييز بشأن المتهم المحكوم بالإعدام، فقد قضت بنقض الحكم المعروض بالنسبة له، وإعادة القضية إلى محكمة أول درجة للفصل فيها من جديد؛ والتي قضت بحكمها سالف الذكر".

وأوضحت النيابة، أن "تفاصيل الواقعة تتعلق بقيام أشخاص مجهولين، في 8 كانون الأول 2014، بزرع جسم متفجر بالقرب من المعسكر التابع لقوات الأمن الخاصة بمنطقة (دمستان)، واستدراج رجال الشرطة لمكان زراعة ذلك الجسم بأحداث أعمال شغب وتفجيره بهم ومهاجمتهم بزجاجات المولوتوف، مما أدى إلى مقتل أحد عناصر الشرطة نتيجة التفجير".

ووفقا للنيابة، تبين أن "المتهمين هم ذاتهم من ارتكبوا الواقعتين، كما تبين، من خلال التحريات، أنهم قاموا بتشكيل خلية إرهابية تخصصت في تصنيع المتفجرات محلية الصنع، لاستهداف رجال الشرطة".