آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحكيم: قلنا لروسيا اننا لن ندخل بأي محور اقليمي او دولي ضد جارتنا ايران

سياسة | 30-01-2019, 04:41 |

+A -A

بغداد اليوم - موسكو

أكد وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الأربعاء، 30 كانون الثاني، 2019، موقف العراق بعدم التدخل، بأي محور اقليمي او دولي ضد الجارة ايران.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف: إن "موقف العراق واضح في عدم الدخول بأي محور ضد الجارة إيران"، مضيفا "وفي الاجتماعات القادمة مع المسؤولين سنتباحث حول العلاقات بين البلدين بشكل أكبر".

واردف: "نتطلع لزيادة حجم التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا، وقد بحثنا دحر الإرهاب في سوريا كما قضينا عليه في العراق، وآليات العمل لاستقرار سوريا، والقرارات الدولة بهذا الشأن".
وتابع الحكيم، أن "وحدة سوريا هي العامل الأساسي في الاستقرار، وهناك حكومة واحدة في دمشق".
واكمل "أوضحنا للوزير الروسي دعم جهود الحكومة العراقية لإعادة سوريا الى الجامعة العربية"، فيما لفت إلى أن "القضية الفلسطينية تبقى القضية الأولى بالنسبة للعرب".